هل الجنس الشرجى أمن ؟





هناك طرق عديدة في ممارسة الجنس ، و بعضها تحمل خطر مثل عرضة لنقل الأمراض. و أحد طرق الجنس التي تحمل مخاطر هى الجنس الشرجي أو عن طريق المستقيم . مفما هى هذه الأضرار؟
لأن فتحة الشرج لم تخلق للجماع ، فقد تنشأ مشاكل صحية. أيضا لا يمكن إعتبار الجنس الشرجى سلوك جنسي مأمون.
حسنا و هنا بعض المخاطر التي قد تواجهك إذا قمت بالجنس الشرجي.
1. الألم والانزعاج في فتحة الشرج
بالمقارنة مع المهبل ، هيكل الشرج أضيق بكثير . و عندما يعطى رجل ضغطا قويا أثناء الجماع في فتحة الشرج ، فإنها يمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة أو حتى البثور التي تسبب الألم أثناء التبرز.
2. لا يوجد ملينات في فتحة الشرج
على عكس الأجهزة التناسلية للإناث أو المهبل والتي يمكنها تليين نفسها عند الإستثارة فلا ، يمكن لفتحة الشرج تنفيذ مثل هذا العمل. مما يمكن أن يجعل أيضا الجنس الشرجي أكثر إيلاما.
3. نشر الأمراض المنقولة جنسيا بسهولة
معظم الناس يترددون في استخدام الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس الشرجي. وهذا هو ما يحفز الانتقال العالي للأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي نتيجة لممارسة الجنس الشرجي.
الأمراض المنقولة جنسيا التي يمكن أن تنتقل عن طريق الجنس الشرجي منها فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) ، وفيروس الورم الحليمي  ، و الذى يمكن أن يسبب البثور التناسلية وسرطان الشرج والتهاب الكبد أية و سى ، والكلاميديا والسيلان والقوباء.
4. الإصابة بالفيروسات والبكتيريا الضارة
قد يكون يسبب غياب التليين فى الجنس الشرجي تقرحات في القضيب والغشاء المخاطي للمستقيم ، لذلك ينتقل بسهولة الفيروسات. بالإضافة إلى الأمراض المنقولة جنسيا ، ويمكن للجنس الشرجي أيضا نقل بعض الفيروسات والبكتيريا مثل إى كولاى.
ويمكن لانتقال هذه البكتيريا أن يسبب التهاب المعدة والأمعاء . و بعض سلالات إى تسبب التهابات المسالك البولية ، بدءا من التهاب المثانة إلى التهاب الحويضة و الكلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الاعلان اليمين